الأخبار

الخارجية تعقد اجتماعًا للجنة فرز الطلبات لبرنامج التعاون الدولي والدبلوماسي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عقدت وزارة الخارجيّة يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر اجتماعًا للجنة المختصة بالنظر في طلبات الموظفين المقدّمة للمشاركة في برنامج “التأهيل في التعاون الدولي والديبلوماسي” وهو برنامج من المقرر أن تعقده الوزارة بهدف تطوير قدرات موظفي التعاون الدولي في الوزارات والدوائر الحكومية وتعزيز مهاراته في مجال العلاقات الدوليّة والديبلوماسيّة.

 

افتتح الاجتماع مدير عام الوزارة المستشار م. محمود المدهون، حيث رحب بأعضاء اللجنة وتمنى لهم التوفيق، مشددًا على ضرورة وضع معايير لاختيار الموظفين تضمن أعلى درجات الشفافيّة والنزاهة والدقة في اختيار المرشحين.

 

في أعقاب ذلك، ناقش المشاركون المعايير المتبعة في تقييم طلبات التقديم، والتي اشملت على الشهادات الأكاديميّة والخبرات المهنيّة وطبيعة العمل داخل الدوائر الحكومية وإجادة اللغات الأجنبيّة.

 

وبعد الاتفاق على المعايير وآليات التقييم، شرع أعضاء اللجنة في تقييم الطلبات والسير الذاتيّة المقدّمة كلًا على حدة، مع مراعاة الدقّة والشفافيّة في عمليّة التقييم.

 

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “التأهيل في التعاون الدولي والديبلوماسي” قد أسهم خلال السنوات الماضيّة في رفد الحكومة الفلسطينيّة بالعديد من الكوادر والكفاءات، علمًا بأن البرنامج التدريبي الحاليّ هو الرابع من برامج التدريب الدبلوماسي التي عقدتها الوزارة خلال السنوات العشر الأخيرة.